السبت، 24 مارس 2012

القرآن ورافضة ايران...

   بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله والصلاة والسلام علي رسول الله وعلي اله وصحبه ومن والاه ، اما بعد؛
فقد اخبر الله سبحانه بحفظ كتابه فلا تطوله ايدي العابثين، فان حاولوا صاروا عبرة وضحكة لصبيان المسلمين فضلا عن غيرهم ، وابت الشيعة الا ان تناكف  هذه العقيدة وتغالط هذا الواقع الذي ما له من دافع؛ فازدادوا ضلالا الي ضلالهم  قبحهم الله ، واجمعت الامة علي التزام الرسم العثماني ، والرافضة يشاغبون ليجدوا مدخلا لتشكيك الامة في ثوابتها وهيهات، وهانذا انقل لك تقريرات عاليات من الامام محمد بن ابراهيم ال الشيخ -رحمه الله-واتبعها بمحاولة بائسة وفاشلة من الرافضة
قال العلامة محمد بن ابراهيم ال الشيخ- رحمه الله- :
( سماحة الشيخ حسن خالد مفتي الجمهورية اللبنانية بيروت - لبنان.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
وبعد: بلغنا عزم الميرزا بن الباقر على أنه سيطبع مصحفاً جده (1) ورتبه على حسب التبليغ الإلهي على حد زعمه. قف.
هذا عمل خاطئ وضلال وكفر، لأنه مخالف للإجماع العلمي القطعي وهو ترتيب الخليفة الراشد عثمان بن عفان للمصحف الترتيب الموجود وإحراقه ما عداه من المصاحف المخالفة له وموافقة جميع الصحابة له واستمرار ذلك قرناً بعد قرن وجيلاً بعد جيل إلى يومنا هذا وما كان الله ليجمع هذه القرون على ضلال، ومن لازم هذا العمل تضليل من سبق، وغير بعيد أن يراد بهذه الفكرة بلبلة أفكار المسلمين في أعظم مصدر لهم، إننا نشهد الله وملائكته وجميع خلقه على البراءة من هذا العمل من كل وجه، وسنقوم ضد خروجه بكل ما نستطيع، ونسألكم ونستحثكم باسمنا وباسم جميع المسلمين أن تقفوا بما لكم من نفوذ في بلدكم على إيقاف صاحبه عند حده، حفاظاً على وحدة المسلمين، ودفاعا عن كتاب الله الذي لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه تنزيل من حكيم حميد... وفق الله الجميع للخير. والسلام عليكم.
مفتي الديار السعودية (ص/م 1392 في 19/4/1388هـ) )
وقال رحمه الله :
( استحسنا أن نختم هذا البحث بقصة لها صلة بالموضوع رواها القرطبي في تفسيره في الكلام على قول الله تعالى: { إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون } روى بسنده إلى يحيى بن أكثم، قال كان للمأمون وهو أمير إذ ذاك مجلس نظر، فدخل في جملة الناس رجل يهودي حسن الثوب حسن الوجه طيب الرائحة، قال: فتكلم فأحسن الكلام، قال: فلما تقوض المجلس دعاه المأمون فقال له: إسرائيلي؟ قال نعم. قال: اسلم حتى أفعل لك وأصنع، ووعده، فقال: ديني ودين آبائي، وانصرف. قال: فلما كان بعد سنة جاءنا مسلماً، قال فتكلم على الفقه فأحسن الكلام، فلما تقوض المجلس دعاه المأمون وقال: ألست صاحبنا بالأمس؟ قال له: بلى قال: فما كان سبب إسلامك؟ قال: انصرفت من حضرتك فأحببت أن أمتحن هذه الأديان وأنت تراني حسن الخط فعمدت غلى التوراة فكتبت ثلاث نسخ فزدت فيها ونقصت وأدخلتها الكنيسة فاشتريت مني، وعمدت إلى الإنجيل فكتبت ثلاث نسخ فزدت فيها ونقصت وأدخلتها إلى الوراقين فاشتريت مني، وعمدت على القرآن فكتبت ثلاث نسخ فزدت فيها ونقصت وأدخلتها الوراقين فتصفحوها فلما وجدوا فيها الزيادة والنقصان رموا بها فلم يشتروها، فعلمت أن هذا الكتاب محفوظ، فكان هذا سبب إسلامي، قال يحيى بن أكثم، فحججت تلك السنة فلقيت سفيان ابن عيينة فذكرت له الخبر، فقال: مصداق هذا في كتاب الله عز وجل. قال: قلت في موضع. قال: في قول تبارك وتعالى في التوراة والإنجيل: { بما استحفظوا من كتاب الله } (1). فجعل حفظه إليهم فضاع، وقال عز وجل: { إن نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون } (2). فحفظه الله عز وجل علينا فلم يضع  )

جمهورية السودان
رئاسة الجمهورية
اللجنة العليا لمراقبة المصحف الشريف
بيان هام
ملاحظات حول المصحف الطبوع بمركز طباعة ونشر القرآن الكريم بجمهورية إيران الإسلامية برواية حفص عن عاصم.
لقد دأبت الأمة الإسلامية ومنذ قرون عديدة وباجماع تام على العمل بالرسم العثماني في كتابة المصحف الشريف. وما زيد على هذا الرسم من نقط وشكل.
لكن هذا المصحف خالف إجماع الأمة في الالتزام برسم المصحف العثماني وفي هذا هدم للتلقي والإتباع الذي هو سبب من أسباب حفظ القرآن الكريم.
يتضح هذا الهدف جلياً، الذي هو مخالفة إجماع الأمة في الالتزام بالرسم العثماني بالسعي المتعمد وبنوع من التدليس، إذ إنهم تارة يوافقون الرسم العثماني وتارة يخالفونه فلو ساروا مثلاً على طريقة واحدة في أمر المخالفة كإثبات الألف المحذوفة في كل مواطن حذفها في الرسم العثماني لسهل الأمر لكنهم يثبتونها تارة ويحذفونها أخرى مما يدل على التلبيس المتعمد لاختراق إجماع الأمة.
وأيضاً في هذا المصحف عطلوا وغيبوا جميع أحكام التلاوة من إظهار وإدغام وإخفاء وتحقيق للهمزات وتسهيل لها. وقطع للموصول، ووصل للمقطوع، وحذف لعلامة السكون في الحرف الساكن، وتغيير لمكان الهمزة في بعض الكلمات ورسم بعض الكلمات على غير المجمع عليه في الرسم العثماني. وتأكيداً لهذا القول نورد الأمثلة الآتية:
1.
 كلمة إبراهيم وردت في سورة البقرة في خمسة عشر موضعاً كلها بحذف الياء هكذا (إبرَاهمَ). فخالف المصحف الايراني الرسم العثماني فكتبها بالياء في كل آيات سورة البقرة هكذا (إبراهيم)
 2.
كلمة إسرائيل تكتب بحذف الألف هكذا (إسرَءيل)، في كل مواطن ورودها في القرآن الكريم فخالف المصحف الايراني الرسم العثماني فرسمها بالألف الميتة.
  3.
كلمة هروت ومروت وقرون: أجمعت الأمة على كتابتها بحذف الألف فخالف المصحف الايراني الاجماع وكتبها بإثبات الألف.
  4.
كلمة همن تكتب بحذف الألفين لكن المصحف الايراني رسمها بإثبات الألف الأولى وحذف الثانية مخالفاً بذلك الاجماع.
 5.
كلمة (حاشا) ترسم بحذف الألف بالاجماع فخالف المصحف الايراني وكتبها بإثبات الألف
 نشره : حسن بن حامد(أبومحمد السلفي)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 #إحذر الظلم ! وتحلل ممن ظلمته اليوم ! فالأمر شديد ! أخرج الإمام أحمد في( مسنده)رقم ١٤٣٤ : بسنده عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ الزُّبَيْرِ ، عَنِ...